Templates by BIGtheme NET
الرئيسية » Sin categoría » الحكومة الفنلندية تؤكد دعمها لحل يكفل للشعب الصحراوي ممارسة حقه في تقرير المصير ترعاه الامم المتحدة.

الحكومة الفنلندية تؤكد دعمها لحل يكفل للشعب الصحراوي ممارسة حقه في تقرير المصير ترعاه الامم المتحدة.

الحكومة الفنلندية تؤكد دعمها لحل يكفل للشعب الصحراوي ممارسة حقه في تقرير المصير ترعاه الامم المتحدة.

اكدت الحكومة الفنلندية دعمها لحل يكفل للشعب الصحراوي ممارسة حقه في تقرير المصير عن طريق استفتاء حر ونزيه ترعاه الامم المتحدة.
وأوضحت الحكومة الفنلندية في رد مكتوب على أسئلة عدد من البرلمانيين ان الصحراء الغربية ارض تتنظر تصفية الاستعمار، مؤكدة دعمها لجهود الأمم المتحدة لإنهاء الاستعمار وضمان حماية ثروات الشعوب.
وابرزت الخارجية الفنلندية ان الصحراء الغربية ليست جزء من المغرب وبالتالي فان وضعها حسب القانون الدولي أراضي مستعمرة.
ودعت الحكومة الفنلندية المغرب الى وقف استغلال الثروات الطبيعية للصحراء الغربية، والامتناع عن أي أنشطة تتعرض مع مصالح الشعب الصحراوي في انتظار تحديد الوضع النهائي للإقليم.
وذكرت الخارجية الفنلندية بالراي القانوي الذي أصدره المستشار القانوني للأمم المتحدة ” هانس كوريل” سنة 2002 والذي خلص الى بطلان الاتفاقيات التي يبرمها المحتل المغربي مع الدول والشركات الأجنبية كونها تتعارض مع القانون الدولي الذي يمنع استغلال ثروات الشعوب المستعمرة دون استشارتها.
وجددت الحكومة الفنلندية التأكيد على ضرورة اشتراط التوقيع على الاتفاقيات الاقتصادية مع المغرب باحترام حق تقرير المصير ومراعاة القانون الدولي فيما يخص الفوائد التي يجنيها الشعب الصحراوي.
وأكدت الحكومة الفنلندية انها ملتزمة بالدفاع عن القانون الدولي ، مذكرة بانها صوتن ضد اتفاقية الصيد بين الاتحاد الأوروبي والمغرب لشمولها المياه الإقليمية الصحراوية.

 
نشرت بواسطة:الصحفي الصحراوي

اضف رد

ăn dặm kiểu NhậtResponsive WordPress Themenhà cấp 4 nông thônthời trang trẻ emgiày cao gótshop giày nữdownload wordpress pluginsmẫu biệt thự đẹpepichouseáo sơ mi nữhouse beautiful