Templates by BIGtheme NET
الرئيسية » Sin categoría » السياحة الصحراوية: ” الداخلة نموذجا “

السياحة الصحراوية: ” الداخلة نموذجا “

السياحة الصحراوية:  ” الداخلة نموذجا ”

جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية (AMRPENWS)
العيون في: 19/12/2016

تحتضن أراضي الصحراء الغربية جملة من الموارد السياحية الهامة، التي تجعل منها محجا للسياح بحكم ما تتميز به من معالم أثرية ومناظر صحراوية خلابة مختلفة، نقاء الهواء، صفاء السماء، تقاليد، عادات وحسن الضيافة مما يعطي للزائر اطمئنان الخاطر، الراحة، نسيان ضجيج المدن، التمتع بفضاء خالية من التلوث البيئي، الذي أصبح يهدد حياة الإنسان على الكرة الأرضية.

فالسياحة الصحراوية ترتكز على عدد من المحاور الهامة: المحور الأول يتعلق بالشاطئ الصحراوي الممتد على ما يقارب الـ 1200 كلم، يتميز برمال ذهبية ومناخ معتدل في معظم فصول السنة، مما يوفر للزائر التمتع بمناظر طبيعية خلابة، تجعله يعيش أوقات من الراحة والهدوء والاطمئنان النفسي.

​من بين هذه المناظر ظاهرة المد والجز في المحيط الأطلسي، التي تسمح بالوقوف على نوعيات كثيرة من الأسماك والقواقع والنباتات البحرية. يضاف إلى هذا وجود تعرجات متباينة للشاطئ، تشكل وسطا مناسبا يمكن السائح من ممارسة الرياضات المائية على شواطئ المحيط (التجديف، الألواح الشراعية، حمامات الشمس وغيرها). ومن المناطق السياحية المشهورة في الصحراء: خليج وادي الذهب (بشبه جزيرة الداخلة).


ومن أهم المنتجعات السياحية التي تحيط بخليج واد الذهب، وهناك البعض منها ستكون طور الإنجاز:
– منتجع الكولف: وتعود ملكيته لصاحب فندق باب البحر في النقطة الكيلومترية 28 تقريبا.
– منتجع الداخلة اتيديد: وهو الأكثر نشاطا من حيث استقطاب السياح الأجانب ، ويبلغ ثمن الغرفة لليلة الواحدة 1000 درهم.

– منتجع أوسيان فوكابوند: وهو الثاني بعد منتجع الداخلة اتيتيد من حيث نشاطه في استقطاب السياح.
– منتجع مونى منت خطور: وهي ابنة رئيس الغرفة الفلاحية السابق.
– منتجع ولد خطور.
– منتجع بمبا.
– منتجع حدمين: مازال عالقا حتى الساعة.
منتجع خطور: ويتواجد على النقطة الكيلومترية 10 قرب تاورطة مع امتلاكه لخمارة.


كما ان هنا فنادق تمارس النشاط السياحي مثل:
– فندق بونافيستا.
– فندق ريجينسي.
– فندق باب البحر: تقوم برحلات سياحية الى منطقة لغريد
وكذلك من المعالم السياحية الصحراوية الأخرى، هناك شاطئ شبه جزيرة الرأس الأبيض (بمنطقة الكويرة)، وفم الواد (ديلتا الوادي)، وواحة لمسيد، وتافودارت بوادي الساقية الحمراء وغيرها. أما بخصوص السياحة الداخلية فإنها لا تقل أهمية عما تم التطرق إليه، حيث أنها تتميز بتكويناتها الجيولوجية وجبالها وتلالها وصحراءها وأوديتها ونباتها وطيورها وحيواناتها البرية النادرة. وقد يتمتع الزائر بنوع من السياحة الطبيعية التي لا تتوفر إلا في الصحاري، يطبعها الهواء النقي والبيئة السليمة والسماء الصافية والفضاء الرحب وهو ما يوفر الهدوء والسكينة بعيدا عن ضوضاء المدن وحياتها، التي تشكل مصدرا للعديد من أمراض العصر.

​إن الوقوف على ما تمتلكه الصحراء الغربية من إمكانيات سياحية هامة ومتنوعة وكبيرة، تدعمها مناظر صحراوية خلابة، وسواحل ممتدة لمئات الكيلومترات، بالإضافة إلى ما تضم من مواقع رائعة للسياحة والاستجمام البحري، علاوة على توفر الظروف الملائمة لسياحة المغامرة والاستكشاف، سيشجع لا محالة رجال الأعمال على الاستثمار في السياحة. وبناء على ما سبق فإن النشاط السياحي يمكن أن يشكل إحدى المرتكزات المستقبلية للاقتصاد الوطني الصحراوي.

العيون، الصحراء الغربية

amrpenws@gmail.com
www.sahararesources.org

اضف رد

ăn dặm kiểu NhậtResponsive WordPress Themenhà cấp 4 nông thônthời trang trẻ emgiày cao gótshop giày nữdownload wordpress pluginsmẫu biệt thự đẹpepichouseáo sơ mi nữhouse beautiful