Templates by BIGtheme NET
الرئيسية » Sin categoría » المغرب، الصحراء الغربية ودول الخليج: توظيف الأموال من أجل شرعنة الاحتلال. الجزء الثاني

المغرب، الصحراء الغربية ودول الخليج: توظيف الأموال من أجل شرعنة الاحتلال. الجزء الثاني

العيون في:  20  ابريل  2016

المغرب، الصحراء الغربية ودول الخليج:
توظيف الأموال من أجل شرعنة الاحتلال.

الجزء الثاني

قرابة الثلاثين سنة من الصيد العشوائي، و التدمير الممنهج  للثروة الحيوانية بإقليم الصحراء الغربية من طرف دول الخليج،  و خصوصا  أمراء السعودية  بمباركة ملكية، حيث منذ منتصف ثمانينات القرن الماضي،  كان الترخيص شفاهيا يمنحه ملك المغرب الحسن الثاني لهؤلاء الأمراء. أما في عهد محمد السادس،  أصبح الترخيص كتابيا.  فحسب المضمون الشكلي فان الترخيص  يقتصر على صيد الحباري المجلوب إلى المحمية، بعد أن شارف  الحباري الصحراوي على الانقراض، كما يقتصر الصيد بالصقور وليس بالسلاح، وذلك خلال مدة زمنية تمتد من شهر أكتوبر إلى شهر فبراير. إلا أن ما يحدث على ارض الواقع عكس ذلك،  فالأمراء  يدخلوا شتى  أنواع السلاح، حتى الكلاش و الفال  ولا يحترمون أدنى معايير الصيد .
تطبيق قانون الصيد بصرامة داخل المغرب، في حين لا تحترم ابسط مواد هذا القانون عندما يتعلق الأمر بإقليم الصحراء الغربية المحتل.
الهيئات التي تشرف على احترام وتطبيق هذا القانون :
✓ الجامعة الملكية المغربية للقنص
✓ المندوبية السامية للمياه و الغابات و محاربة التصحر
✓ المجلس الأعلى للقنص
يقدم المجلس الأعلى للقنص شهر يوليو من كل سنة تقريرا، و يتم العمل به من فاتح شهر أكتوبر إلى غاية 31 من شهر ديسمبر، حيث يسمح بالقنص فقط يوم الأحد من كل أسبوع. بالإضافة إلى أيام العطل،  وذلك من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الساعة الثامنة مساءا. و يحدد التقرير صيد الحجل والأرنب و الحمام البري فقط.  حيث يسمح القانون لكل صياد يحمل رخصة حمل السلاح ورخصة صيد و بطاقتي الانخراط  في الجمعية والجامعة باصطياد أرنب  وخمس حجلات و في بعض المرات يضاف إليهما حلوف واحد حسب تقدير المجلس الأعلى للقنص .
أما فيما يخص إقليم الصحراء الغربية، يجمد العمل بهذا القانون حيث يستبيح عدد من الأمراء الخليجيين وبكل حرية الثروة الحيوانية الصحراوية بلا حسيب ولا رقيب، بل توفر لهم الحراسة الأمنية طوال فترة الصيد، و من أهم الحيوانات المعرضة للإبادة والانقراض يطالها الصيد العشوائي المفرط الأرانب، الغزلان  الحجل، الكطية، الحباري وباقي الطيور و كل ما يدب على الأرض.

مناطق سيطرة دول الخليج  جنوب المغرب :
قطر:
منحت السلطات المغربية أمير قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، محمية للصيد البري تمتد على مساحة 45 ألف هكتار. وعلم موقع “لكم”، أن المحمية تقع بالقرب من مدينة كلميم، على بعد نحو 10 كيلومترات من مركز المدينة في اتجاه الغرب نحو الشاطئ الأبيض. وتوجد المحمية في منطقة تسمى “السويحات”، على امتداد سهول يطلق عليها أهل المنطقة “الرك الأكحل”.
ويقول سكان من أهالي المنطقة أن تلك الأرض ملك لقبائل وجماعات سلالية، قامت السلطة بمصادرتها منهم بدون تعويض

الإمارات:

وليست هذه المحمية الوحيدة التي توجد بالمنطقة، فعلى بعد نحو 200 كيلومتر شرق مدينة كلميم، توجد محمية كبيرة لأمراء إماراتيين في منطقة تمتد ما بين قرية فم الحصن ومدينة طاطا، في مناطق رعوية شاسعة تم تسييجها لمنع رعاة الإبل من رعي قطعانهم بداخلها. وقام الإماراتيون ببناء فيلات داخلها على شكل مدينة صغيرة بكامل التجهيزات الضرورية، بما فيها المطار الصغير الذي بني على مدخلها من الجهة الشمالية الغربية بمحاذاة الطريق الوطنية الرئيسية بالمنطقة.
http://saharanow.com/m/news657.html
السعودية الدبلوماسية الرعناء، شرعنة الاحتلال و الوقوف في وجه الشرعية الدولية .

مقناص6 (2)
الأمير “أحمد بن عبد العزيز”

الامير
الأمير «أحمد عبد العزيز آل سعود»، أحد القلائل من أبناء الملك «عبد العزيز» المؤهلين للخلافة على قيد الحياة، والذي تمت إزاحته عن ترتيب العرش في ظروف غامضة في عهدين متتاليين. الملك الراحل «عبد الله» قدم عليه أخيه الأصغر الأمير «مقرن بن عبد العزيز»، والملك الحالي «سلمان» قرر نقل السلطة إلى جيل أحفاد الملك متمثلا في الأمير «محمد بن نايف» وزير الداخلية الذي صار وليا للعهد، ونجله الأمير «محمد بن سلمان» الذي صار وليا لولي العهد.
ينتمي الأمير «أحمد» إلى الجناح السديري الأكثر نفوذا في العائلة المالكة السعودية، وهم أبناء الملك «عبد العزيز آل سعود» من زوجته «حصة بنت أحمد السديري»، وهم من المتوفون: (الملك فهد، ولي العهد الأسبق الأمير سلطان، الأمير تركي الثاني، ولي العهد الأسبق الأمير نايف والد ولي العهد الحالي)،أما الأحياء فهم (الأمير عبد الرحمن الذي لا يبدو أن له طموحا في العمل السياسي، والملك الحالي سلمان بن عبد العزيز ثم الأمير أحمد بن عبد العزيز.).
إقامة الأمير احمد عبد العزيز:
1- اخفنير إلى العيون  (واد الجداري و الشويشة ) محمية  إقامة مخيم من شهر أكتوبر إلى شهر فبراير، لكن الأمراء لا يأتون إلا مع مطلع ديسمبر.
2- تاروما جنوبا إلى بوجدور بئر عباس لبلايا  محمية
الأميران سعود و بدر منحهما الأمير احمد بن عبد العزيز جزءا من محمياته  بكل من الطرفاية والدورة  وهما أبناء أخيه، وقد تم توقيفهما بمنطقة مغريو من طرف الحراس الجامعيين لما يقارب أربع ساعات بتهمة حيازة أسلحة نارية غير مرخصة، ليتبين بعد ذلك أنها كانت وشاية للسلطات المغربية من العم نفسه، من اجل تأديبهما ، ليطلق سراحهم بعد ذلك .
حسب  ما جاء في  جريدة الصحراء اليومية، تمكن أعضاء بالمكتب الجهوي للقنص بالأقاليم الصحراوية من توقيف  سيارات ذات الدفع الرباعي كانت تصطاد بطرق عشوائية  دون حسيب ولا رقيب بنواحي عمالة السمارة.
http://www.saharadiario.com/m/news11565.html
و كذلك تم توقيف خليجيين من جنسية سعودية، وبحوزتهم 3 صقور و بندقية صيد بدون ترخيص، كانوا في رحلة صيد عشوائي نواحي “جماعة حوزة”، بمدينة السمارة/اقليم الصحراء الغربية، فضلا عن توقيف أربع سيارات بها مواطنين خليجين من جنسيات مختلفة “كويتين، سعوديين”، و بحوزتهم صقرين، نواحي “جماعة أمكالة”.
. https://www.youtube.com/watch?v=5U7LFCoUYs

ابو ياسر الخادم المطيع سعودي يعمل لدى الامراء و هو  المشرف العام على جميع نشاطات  كل الامراء  و التنسيق الكامل لقدومهم ، عمل لما يقارب الثلاثين سنة متتالية .

حسب ما نشرت الجريدة الالكترونية “الصحراء الآن” من مصادر جد مؤكدة، أن أعضاء من إحدى الجمعيات المحلية وعناصر من المياه و الغابات، تمكنوا من ضبط السفير الكويتي بالمغرب يمارس الصيد غير القانوني بمنطقة تكبة بإقليم وادي الذهب.
السفير الكويتي “شملان عبدالعزيز الرومي” الذي كان رفقة ابنه و عدد من معاونيه و حراسه الشخصيين، تفاجأ بضبطه من طرف الدورية المذكورة، وذلك عندما كان يقوم بصيد عدد من الطيور المهددة بالانقراض رغم حظر الصيد بالمناطق الصحراوية

سفير الكويت بالمغرب.
و أضافت مصادر “الصحراء الآن” أن الدورية المذكورة، قد قامت بتحرير محضر في الموضوع تمت إحالته على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالداخلة.
و يتساءل عدد من المتتبعين للشأن المحلي، عن الجهة التي تقف وراء السماح لمثل هذه الشخصيات بالصيد في المنطقة رغم إعلانها محمية طبيعية، خاصة أن عناصر من الدرك الملكي شوهدوا يوفرون الحماية للسفير و الوفد المرافق له.
و ترجع جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية سبب هذا التوقيف إلى إيعاز من الأمير السعودي احمد بن عبد العزيز إلى السلطات العليا، و التي أمرت  الحراس و عناصر المياه و الغابات  بتوقيف هذا السفير، وذلك لان هذه المنطقة تدخل ضمن سلطان النفوذ السعودي، حيث باتت حكرا على الأمراء السعوديين و لا يسمح لغيرهم بممارسة الصيد داخلها .
http://www.saharanow.com/news4304.html
الأمراء الخليجيون يفرطون في الصيد بشكل عشوائي و مبالغ فيه ، ما ينعكس سلبا على البيئة والتوازن الايكولوجي، وانقراض الحيوانات البرية و خصوصا الغزال.

الاستمتاع بممارسة القنص بإقليم الصحراء الغربية المحتل، الذي يعيش أزيد من نصف شعبه باللجوء من طرف الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز (1435 – 2014) و( 1436هـ – 2015 م)


دون مراعاة لمشاعر و ألام الشعب الصحراوي، لأزيد من أربعين سنة ، الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز يستمتع بتدمير الثروة الحيوانية الصحراوية .

الترفاس”.. “فياجرا” طبيعية وغذاء الأمراء المفضل

“الترفاس” نبات فطري ينبت تحت الأرض على عمق 15 إلى 20 سم، ويخرج في فصل الشتاء مع هطول الأمطار، ويستخدم في علاج عدة أمراض منها الرمد الحبيبي، كما يقي الجسم من الأنيميا الحادة، وكذلك ينشط القوة الجنسية، وخاصية الإنجاب والخصوبة ، بحسب رأي الخبراء.
ويحتوي “الترفاس” على الفسفور والبوتسيوم والصوديوم والكلسيوم ، كما أنه غني بالفايتمين B1 ، والفايتمين B3، وحمض الفوليك والنحاس والسيلينيوم وهو معدن نادر في المواد الغذائية وأهميته كبيرة بالنسبة للخصوبة عند الرجال.

فيديو يبرز مدى استهتار الخليجيين و إفراطهم في القضاء على الثروة الحيوانية الصحراوية .

تجدر الإشارة إلى أن أخر ما تبقى من الوحش بالصحراء الغربية يوجد بداخل ( محمية الصفية ) وهي شراكة بين المياه و الغابات و الداخلة مبادرة :
بعد خمس سنوات ، كان عدد المها 22 أصبحت 33 ، والنعامة 12 أصبحت 28 ، و لمهار 24 اصبحو 44
اخرجوا 24 مهر للطبيعة، قتلت الكلاب الضالة 4 قرب السياج و البقية ضاعت في الخلاء…

عن جمعية مراقبة الثروات و حماية البيئة بالصحراء الغربية

amrpenws@gmail.com
www.sahararesources.org
.

اضف رد

ăn dặm kiểu NhậtResponsive WordPress Themenhà cấp 4 nông thônthời trang trẻ emgiày cao gótshop giày nữdownload wordpress pluginsmẫu biệt thự đẹpepichouseáo sơ mi nữhouse beautiful