Templates by BIGtheme NET
Home » آخر الأخبار » بــــيــــــــــــــان

بــــيــــــــــــــان

راسلت جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية الشركة الأمريكية ماكدونالدز، وذلك لثنيها عن منح رخصة فتح مطعم ماكدونالدز بمدينة العيون، والذي تم الترخيص له مؤخرا من طرف المجلس البلدي الذي منح للشركة الوسيطة Hobe  Investement وحسب تصريحات أعضاء المجلس البلدي المحلي بالعيون فإن أشغال ستبتدئ في شهر سبتمبر المقبل ، وبالتالي ونظرا لخرق هذا الاستثمار الأجنبي للقانون الدولي ولعدم تماشيه مع المعايير القانونية فيما يخص الاستثمار في أراضي متنازع عليها. فإن جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية (AMRPENWS)، أخذت على عاتقها أن تذكر شركة ماكدونالدز بالولايات المتحدة الأمريكية بأخلاقيات المهنة، وأيضا بخطورة فتح فرع بمدينة العيون . وذلك يشكل تهديدا للسلم المحلي والعالمي. كما أنه يشرعن تواجد المغرب بالصحراء الغربية. وقد تم بعث نسخ من هذه الرسائل إلى الأمم المتحدة “المبعوث الأممي” وأيضا إلى المينورسو وإلى السفارة الأمريكية، وغرفة التجارة الأمريكية، وكذلك إلى الكونغرس الأمريكي.
وعن الرسالة أيضا أحاطت  شركة الماكدونالدز علما بكافة الجوتنب القانونية المتعلقة بالاستثمار بالصحراء الغربية، وأيضا بحيثيات الصراع الصحراوي المغربي، وبالجهود الأممية في هذا الصدد.
كما أنه أيضا بنفس المناسبة، قامت جمعية الجالية الصحراوية بالولايات المتحدة الأمريكية، بكتابة رسالة مشابهة بعثها إلى شركة ماكدونالدز. كما ستقوم بحملة كبيرة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وبعقد لقاءات مع مسؤولين أمريكيين بالخارجية الأمريكية، وبغرفة التجارة الأمريكية، وأيضا بالمقرات المحلية للماكدونالدز. وذلك لشرح تفاصيل هذه القضية ولثنيهم عن منح الترخيص لفتح مطعم ماكدونالدز بمدينة العيون.

جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية
العيون، الصحراء الغربية
12 غشت 2016
amrpenws@gmail.com
www.sahararesources.org

Leave a Reply

ăn dặm kiểu NhậtResponsive WordPress Themenhà cấp 4 nông thônthời trang trẻ emgiày cao gótshop giày nữdownload wordpress pluginsmẫu biệt thự đẹpepichouseáo sơ mi nữhouse beautiful