Templates by BIGtheme NET
الرئيسية » Sin categoría » بيـــان تنديدي ، جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية

بيـــان تنديدي ، جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية

 

جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة

           بالصحراء الغربية

العيون: 24 سبتمبر 2018

 

 

بيـــان تنديدي

 

إن جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية، وهي تقوم بالدور المنوط بها، ما فتئت تراقب عمليات نهب لهذه الثروات من طرف الدولة المغربية، التي تحتل إقليم الصحراء الغربية منذ سنة 1975، في انتهاك واضح وصريح لكافة العهود والمواثيق الدولية، التي تنص على احترام حق الشعوب في السيادة على ثرواتها الطبيعية وحقها في تقرير المصير، حيث رصدت الجمعية:

  1. السفينة ULTRA DWARKA، المسجلة تحت رقم : 9615157IMO وتحمل علم بنما؛
  2. السفينة DESERT HARRUER المسجلة تحت رقم: 9756626IMO وتحمل علم جزر مارشال.

عند مغادرتهما لميناء العيون المحتلة يوم 14 يوليوز 2018، ويوم 22 سبتمبر2018 على التوالي في اتجاه ميناء “فانكوفر بكندا” “VANCOUVER/CANADA

الأولى: من المتوقع وصولها يوم 06 أكتوبر 2018، وهي محملة بأزيد من 61000 طن من الفوسفاط المستخرج من منجم منطقة بوكراع بإقليم الصحراء الغربية؛

والثانية: من المتوقع وصولها يوم 30 أكتوبر 2018، وهي محملة بأزيد من 60000 طن من الفوسفاط المستخرج من نفس المنجم؛

وإذ نذكر، بالمسؤولية الاجتماعية للشركات جميع الشركات المتورطة في عمليات النهب الذي تتعرض لها الثروات الطبيعية للشعب الصحراوي، لنشدد على ان ما تقوم به، إنما يكرس واقع الإحتلال ويدعم النظام المغربي ويشجعه على الاستمرار في ارتكاب المزيد من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان بإقليم الصحراء الغربية، واستنزاف الثروات الطبيعية، كما نعتبر ذلك مساهمة ومشاركة في الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الصحراوي من طرف الاحتلال المغربي.

وإذ تؤكد جمعية مراقبة الثروات الطبيعية وحماية البيئة بالصحراء الغربية على ضرورة إنهاء هذه الشركات لكافة أنشطتها بالإقليم الغير محكوم ذاتيا فإننا نعلن عن ما يلي:

  • استنكارنا وشجبنا لكل الانشطة الاقتصادية اللامسؤولة والمخالفة للعهود والمواثيق الدولية التي تقوم بها مختلف الشركات بإقليم الصحراء الغربية دون موافقة الشعب الصحراوي وممثله الشرعي والوحيد.
  • تنديدنا بعمليات نهب الثروات الطبيعية الصحراوية التي شاركت وتشارك فيها السفينتين: “ULTRE DWARKA” و “DESERT HARRUER“.
  • دعوتنا كل الدول إلى عدم السماح للسفن، التي ترفع أعلامها الوطنية، بالمساهمة والمشاركة إلى جانب الاحتلال المغربي في نهب الثروات الطبيعية للشعب الصحراوية.
  • مناشدتنا المنتظم الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة ومجلس الأمن التدخل من أجل إيقاف نهب السلطات المغربية للثروات الطبيعية الصحراوية واستنزافها.
  • مطالبتنا الأمين العام للأمم المتحدة العمل على تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير حتى يتسنى له ممارسة حقه في السيادة على مقدراته وثرواته الطبيعية.
  • تأكيدنا على مواصلة العمل، وبكافة الوسائل والآليات المتاحة، من أجل الدفاع عن الثروات الطبيعية وحماية البيئة بالصحراء الغربية.

 

جمعية مراقبة الثروات الطبيعية وحماية البيئة

بالصحراء الغربية

 

AMRPEN

amrpenws@gmail.com

www.sahararesources.org

اضف رد

ăn dặm kiểu NhậtResponsive WordPress Themenhà cấp 4 nông thônthời trang trẻ emgiày cao gótshop giày nữdownload wordpress pluginsmẫu biệt thự đẹpepichouseáo sơ mi nữhouse beautiful