Templates by BIGtheme NET
الرئيسية » آخر الأخبار » مسلسل نهب الرمال الصحراوية : اسبانيا والمسؤولية التاريخية والأخلاقية والقانونية

مسلسل نهب الرمال الصحراوية : اسبانيا والمسؤولية التاريخية والأخلاقية والقانونية

مسلسل نهب الرمال الصحراوية

اسبانيا والمسؤولية التاريخية والأخلاقية والقانونية.

 

20 ماي 2017

العيون، الصحراء الغربية: لا يزال مسلسل نهب الثروات الطبيعية الصحراوية متواصلا على الرغم من القرارات الدولية وحكم محكمة العدل الأوربية الصادر مؤخرا في ديسمبر 2016. وقد أشارت جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية غير ذات مرة إلى تواطئ الشركات والحكومات الأجنبية في تفقير الشعب الصحراوي وشرعنة الاحتلال المغربي عن طريق انخراطها في تجاهل الشرعية الدولية وتوقيعها لاتفاقيات و شركات مع النظام المغربي الذي ما فتئ ينهب خيرات الصحراويين وينكل بهم أيما تنكيل. فالصحراء أرض غنية ولكن شعبها فقير مستضعف جراء هذا الاستغلال والاحتلال البشع. فصل من فصول هذا الاستغلال والتؤامر على مصالح الصحراويين، استنزاف الرمل الصحراوي وبيعه للخارج. وقد تناهى إلى علم الجمعية AMRPENS أنه بتاريخ 18/05/2017، انطلقت باخرة تدعى “Southwester ” من ميناء مدينة العيون متجهة صوب ميناء Palma De Mallorea. هذه الباخرة تحمل ما قدره 5300 طن من الرمل الصحراوي المنهوب والذي يتم استعماله لأغراض البناء والتزيين في الشواطئ.

الباخرة تحمل علم « Cook Island »، وتم بناؤها سنة 1998، تعمل تحت رقم:

MMST : 518100201 و IMO :9126728.

ومن المفروض أن تصل تلك الباخرة المعروفة باسم Southwester إلى وجهتها النهائية palma de Mallorea يوم 23/05/2017.

يأتي كل هذا في تجاهل تام لقرار محكمة العدل الأوربية وفي خرق صارخ للقانون الدولي الذي ينص على قبول الشعب الصحراوي واستشارته بخصوص هذا النوع من الأنشطة الاقتصادية في إقليم تعتبره الأمم المتحدة غير محكوم ذاتيا ومدرج في قائم الدول التي تنتظر تصفية الاستعمار.

الشركات الاسبانية والحكومة الاسبانية مسؤولة عن هذه الخروقات وعن هذا النهب الغير مسؤول والذي يتم على حساب رفاهية ومصالح الشعب الصحراوي.

جمعية مراقبة الثروات وحمية البيئة بالصحراء الغربية.

AMRPENWS

amrpenws@gmail.com           
www.sahararesources.org

اضف رد

ăn dặm kiểu NhậtResponsive WordPress Themenhà cấp 4 nông thônthời trang trẻ emgiày cao gótshop giày nữdownload wordpress pluginsmẫu biệt thự đẹpepichouseáo sơ mi nữhouse beautiful