Templates by BIGtheme NET
الرئيسية » Sin categoría » منع الصحراويين من إيصال صوتهم

منع الصحراويين من إيصال صوتهم

جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية
العيون في: 30 نوفمبر2016
بـــــــــيـــــــــــــان

عرف شارع مكة بمدينة العيون المحتلة تطويقا أمنيا منذ صباح اليوم 30/11/2016، وذلك بالتزامن مع الجلسة التي احتضنها فندق المسيرة المتواجد بالشارع المذكور على الساعة 10 صباحا. وذلك بهدف منع الصحراويين من إيصال صوتهم ورفضهم لهذه الشراكة، هذه الجلسة التي نظمت من طرف شركة اكواباورالسعودية بتشارك مع شركة “MASEN” التي يديرها مصطفى البكوري، حيت أنها تعتزم الشروع في إنشاء محطات لتوليد الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية، وذلك بمنطقة الدشيرة ضواحي مدينة العيون. حيث تم المنع وبالقوة التنسيقية الصحراوية لأبناء وأرامل متقاعدي فوسبوكراع من الحضور.
وقد أطر اللقاء كل من عدنان بوعشيق مدير المسؤولية الاجتماعية بشركة “اكواباور” وطارق مودن مدير التنمية المحلية بشركة “مازن”.
هذه الشراكة الخارقة للقانون الدولي، والاستغلال البشع لثروات الصحراء الغربية، التي يصنفها القانون الدولي بأنها منطقة “غير مستقلة ذاتيا”، وعليه فإن كل من يحاول مشاركة الدولة المغربية في ظلمها ونهب خيرات الصحراويين، فإنه يشرعن الاحتلال المغربي للصحراء الغربية، كما أن يقوض الجهود الأممية لإيجاد حل سياسي عادل لهذه القضية.
وعليه، فإن جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية AMRPENWS تستنكر هذا الخرق السافر لكافة المواثيق الدولية وضربها بعرض الحائط، دون قبول وإرادة الصحراويين، فالدولة المغربية لا ولن يهمها مصلحة الصحراويين، في حين تعمل ليلا نهارا بهدف تمتين البنية التحتية للمغرب، وجلب المستوطنين الى الصحراء الغربية، وشراء الذمم الرشاوى لعرقلة حل القضية الصحراوية.
sans-titre-6 sans-titre-1



sans-titre-3sans-titresans-titre-2

amrpenws@gmail.com
www.sahararesources.org

اضف رد

ăn dặm kiểu NhậtResponsive WordPress Themenhà cấp 4 nông thônthời trang trẻ emgiày cao gótshop giày nữdownload wordpress pluginsmẫu biệt thự đẹpepichouseáo sơ mi nữhouse beautiful